الأحد، 11 مارس 2012

الدليل الأول والثانى من أدلة تحريم إستخدام الجن (مدحت عاطف )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
*****

الدليل الأول والثانى من أدلة تحريم استخدام الإنس الجن من القرآن والسنة

******* 

للشيخ الدكتور مدحت عاطف
من كتابة
لا لاستخدام الجان عذرا شيخ الإسلام



أولاً: القرآن :يقول الله تعالي:"وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِّنَ الْإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِّنَ الْجِنِّفَزَادُوهُمْ رَهَقًا"([1])

قال ابن القيم:
" أنه كان الرجل في الجاهلية إذا سافر،فأمسي في أرض قفر
قال: أعوذ بسيد هذا الوادي، أو بعزيز هذا المكان من شر سفهاء قومه، فيبيت في جوار منهم حتي يصبح"أ هـ (
[2]).

وجمهور المفسرين:
أن الرجل في الجاهلية إذا سافر فأمسي في قفر من الأرض،
قال: أعوذ بسيد هذا الوادي، أو بعزيز هذا المكان من شر سفهاء قومه، فيبيت في جوار منهم حتي يصبح"أهـ(
[3]).

والآية الكريمة تبين
جاهلية إنسان، غرة الشيطان بأوهام، فأنساه ذكر الرحمن خالق الأكوان، حتي صاح باللسان بعد ضعف الجنان وخور الجبان، مستجيراً بكبير الجان، من شر سفهاء المكان، وما تخطي سلوكه، أو جاوز مروقه الكلام،
ورغم أنه لا استعمال أو استخدام للجان، وما حدث لم يتعد الآذان([4]). ومع ذلك ازداد الجن إثما، وطغيانا، وشرا علي الإنسان، فما بالكم بدخول الجن بدنه بزعم الاستخدام، وما رأيكم في تحذير وتبصير وإنذار واستنكار القرآن.
ثانيا: السنة
1- يقول النبي
:
(سترما بين أعين الجن، وعورات بني آدم إذا وضع أحدهم ثوبه أن يقول بسم الله"(
[5]).
2- يقول النبي :
(ستر ما بين أعين الجن وعورات بني أدم إذا دخل أحدهم الخلاء أن يقول : بسم الله: (
[6]).
الحديث صورة غيبية عجيبة من الصور النبوية الفريدة، التي اخترقت عالم الغيب، فأبصر من خلالها رسول الله أمراً مبيراً وخطباً خطيراً، رآي ذكور الجن وإناثهم في بيوت المسلمين والمسلمات، حيث لا تراهم عيون، أو تدركهم أبصار قاطني البيوتات، ولما كانت الشهوات تتأجج في أبدان الجنـ وتتدفق الأهواء والرغبات كالإنسان. وإلا فلا معني لأمره بستر العورات من الجان.

فسبحان من ألهمه البيان، وكشف له من الغيب ما قد كان،
ليصون أمته، ويحمي بيضته، وينأي بالعرض بعيدا عن أعين اللئام.



فيا دعاة استخدام الإنس الجن
أعين الجن أخطر علي الإنسان من دخول الجن بدن الإنس بزعم الاستخدام؟

فها هو ذا رسولنا
صلى الله علية وسلم
يأبي مجرد نظر الجن إلي عورة الإنسان،
فهل نراه يا ثري يقبل دخول الجن نفسه بدن الإنسان بدعوي استعمال الإنس الجان؟!


( [1])سورة الجن الآية6.

(
[2]
) التفسير القيم لابن القيم.

(
[3]
) مفاتيح الغيب للرازي.

(
[4]
) أي آذان الجن ساعة سماعه استعاذة الإنسان.

(
[5]
)صحيح الجامع رقم" 361.

(
[6])صحيح الجامع رقم 3611،صحيح ابن ماجه 297.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق