ماهى خطورة عالم الجن والشياطن
يجيب الشيخ مدحت عاطف ويقول

والحديث بذكر قدرات وخطورة هذا العالم بكل صراحة لا يعد تهويلا من امرهم ، لان تقدير قوة الاعداء مطلب دينى ودنيوى لاعداد القوة الملائمة للمواجهة على كافة المستويات .
يقول الحق تبارك وتعالى : (( واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل )) ( الانفال : 60 )
وعن النواس بن سمعان رضى الله عنه قال : ((ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم الدجال ذات يوم فخفض فية ورفع ... )) .
وجاء فى شرح النووى على مسلم ان :
((معنى خفض فية : حقرة ، ومعنى رفع : عظمة وفخمة )) .
وهذا معناة ان الاعداء وجب علينا معرفتهم والوقوف على اساليبهم وطرقهم وخططهم ومخططاتهم ، وذلك للاستعداد الكامل لمواجهتهم اذا ثبت عداوتهم للاسلام .
وهاتيكم الادلة على خطورة وقدرات هذا العالم .
,,,,,,,,,,,,

*- ابليس يتحايل لقتل النبى صلى الله عليه وسلم
عن ابن عباس قال : (( لما اجتمعوا لذلك واتعدوا – اى تواعدوا – ان يدخلوا فى دار الندوة ليتشاوروا فيها فى امر رسول الله صلى الله عليه وسلم غدوا فى اليوم الذى اتعدوا له ، وكان ذلك اليوم يسمى يوم الزحمة ، فاعترضهم ابليس - لعنة الله - فى صورة شيح جليل علية بتلة – اى طليسان – فوقف على باب الدار ، فلما راوه واقفا على بابها قالوا : من الشيخ ؟ قال : شيخ من اهل نجد سمع بالذى اتعدتم – اى تواعدتم – لة فحضر معكم ليسمع ما تقولون وعسى الا يعدمكم منة راى ونصح . قالوا : اجل ، فادخل ))
وفى الندوة اقترح بعضهم ان يخرجوة صلى الله عليه وسلم ، واخرون ان يسجنوة ،وابليس يقول : لا والله ماهذا لكم براى ، حتى وقع الاختيار على اقتراح ابى جهل وايدة فيه ابليس قائلا : القول ما قال الرجل .. هذا الراى ولا راى غيره .
سبحان ربى .. سبحانه !!
اين وسوسته ؟ بل اين عرشه ؟!
هنا تحول ابليس من الوسوسه تاركا عرشه ليشارك بنفسه بعد ان تشكل وتبدل وتغير من مخلوق لا يرى الى بشر سوى .. لحم ودم . هكذا كما روى ابن عباس واصفا حالة .
هكذا رايناة فى دار الندوة زاحفا بخيله ورجله ، مستعينا بالمادية البحتة التى اقدرة الله تعالى عليها ، ولم يكتف بجنودة من القرناء  والقابعين فى كل من الحاضرين الندوة .
فاكتمل المخطط الابليسى من الداخل والخارج للخلاص نهائيا من النبى صلى الله عليه وسلم ودعوته .
ايها المسلمون .. ايتها المسلمات ..
هذا هو ابليس وقد انسلخ من زى الوسوسة ليصبح بيننا متوغلا فى ثوبة الجديد مخططا ومدمرا للمسلمين والناس اجمعين .

*- خيبة امل ابليس:-
قال الضحاك : جاءهم ابليس يوم بدر برايته وجنوده ، والقى فى قلوبهم انهم لن يهزموا وهم يقاتلون على دين ابائهم )) .
وعن ابن عباس قال : امد اللة نبية محمدا صلى الله عليه وسلم والمؤمنين بالف من الملائكة مجنبة ، وجاء ابليس فى جند من الشياطين ومعه راية فة صورة رجال من بنى مدلج ، والشيطان  فى صورة سراقة بن مالك بن جعشم ، فقال الشيطان للمشركين : لا غالب لكم اليوم من الناس ، وانى جار لكم .
فلما اصطف القوم قال ابو جهل : اللهم اولانا بالحق فانصرة !!
ورفع رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يارب انك ان تهلك هذة العصابة فلن تعبد فى الارض ابدا .
فقال جبريل : خذ قبضة من التراب . فاخذ قبضة من التراب فرمى بها وجوههم ، فما من المشركين من احد الا اصاب عينة ومنخرية وفمة ، فولوا مدبرين .
واقبل جبريل عليه السلام الى ابليس ، فلما راة كانت يدة فى يد رجل من المشركين ، انتزع ابليس يدة ثم ولى مدبرا وشيعته ، فقال له الرجل : يا سراقة ، الم تزعم انك لنا جار ؟ قال : انى برىء منكم انى ارى مالاترون )) .
ايها المسلمون .. ايتها المسلمات :
ساحة قتال عجيبة !! معركه مصيريه فاصله فريدة !! ملائكة الرحمن لنصرة المسلمين ، واعوان الشيطان لخذلان وهزيمة المشركين .
ابليس متجسدا فى صورة سراقة ، شياطين تجسدوا على هيئة رجال من بنى مدلج ، هدفهم واحد .. غايتهم واحدة .
كل واحد منهم متوشحا سيفة لسفك دماء اطهر واكرم وانقى رجال على وجة الارض ، وعلى راسهم سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم .
حدث عظيم ما اهولة !! امر فظيع ما اشرسة !! موقف رهيب .. اليم .. شنيع .. عصيب !!
انسلخ ابليس وذريتة من اصل طبيعتهم وهى الوسوسة لاضلال ابن ادم ، ليصبحوا اجسادا ظاهرها البشر ، وباطنها من قبلة الشياطين ، لقتل ابن ادم ، وسيوفا فى ايادى ليست ككل الايادى .. اياد تحركها براكين العل والحقد ، وتستمد غذاءها من سخائم الاحقاد .. ازدواجية  قاتلة مخيفة عارمه
!!
فانى لجيش الموحدين التصدى لها الا ان يتغمدهم الله برحمته .
فكانت النعمة المسداة .. والرحمة المهداة .. مدد ملائكى على جناح السرعة لعباد الرحمن .
وكان درسا قاسيا .. وياليت ابن الهاوية  اعتبر !!
ايها المسلمون .. ايتها المسلمات :
ابليس بجانب المشركين مؤازرا ، وجنودة من الشياطين مشكلو ، وكان على راسهم قائدا .
ايمر علينا هذا المخطط الابليس الجارف مرور النسيم ؟!
ايهاالمسلمون .. ايتها المسلمات :
افيقوا .. انتبهوا .. احذروا !!
لمن صوب ابليس ضربتة الشلاء ؟
لجيش ليس ككل الجيوش .. جيش على راسة افضل الخلق وسيد الموحدين .. جيش افرادة رجال اشاد القران برجولتهم .. جيش فية المبشرين بالجنة قبل دخول الجنة .. جيش فية صفوة الصفوة .
ايها المسلمون .. ايتهاالمسلمات :
ارايتم غباء مستحكما مركبا كغباء ابن الهاوية .. يقدم على قتال جيش فية رسول الله صلى اللى عليه وسلم ، واللة ناضرة .. لكنة فعل !!
ايها المسلمون .. ايتها المسلمات :
اذا كان هذا حال ابليس مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ايام الوحى ساعة نزول الملائكة .. حالة وجود رجال مشهود بايمانهم .. فباللة عليك .. ماذا يصنع ابليس اليوم بامة لعبت بدين نبيها ؟!
اذا كان هذا حالة مع رجال كانوا بالليل رهبانا وبالنهار فرسانا .. فكيف يكون حالة مع اناس بالليل سكارى وبالنهار حيارى ؟!
اذا كان هذا صنيع ابليس وجنودة مع رجال كانت بيوتهم يسمع لها دوى كدوى النحل من قراءة القران .. فماذا يصنع مع اناس بيوتهم يسمع لها صراخ وعويل ونهيق واصوات من المسرحيات تارة ، والافلام تارة اخرى .. وهلم جرا .
ايها المسلمون .. ايتها المسلمات :
الحذر الحذر .. الصحوة الصحوة !!
جاء ابليس بخيلة ورجلة غير عابىء ، فولى جيشة شطر جيش الموحدين .
انة امر جاد وخطير !!
لذا اسال نفسى واياكم هذا السؤال الدموى الخطير :
تجسد ابليس وتشكل بشرا سويا فى عصر النبوة ، فهل من موانع او عوائق تحول دون تجسدة وتشكلة وذريتة بشرا سويا بيننا الان فى عصر الاطباق الطائرة والاقمار الصناعية ؟!
فاذا كانت اجابتنا : سيتجسد ويتشكل هو وذريتة لحربنا نكون قد ظننا بابليس خيرا .. ولله در من فهم ووعى .

*- ابليس الخانع المستخزى :-
عن ابى الدرداء رضى الله عنة قال : قام رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلى ، فسمعناة يقول : (( اعوذ بالله منك . ثم قال : العنك بلعنة الله ، وبسط يدة ثلاثا كانة يتناول شيئا .
فلما فرغ من صلاتة قلنا : يا رسول الله ، قد سمعناك تقول فى الصلاة شيئا لم نسمعك تقولة قبل ذلك ، ورايناك بسطت يدك ؟
قال : ان عدو الله ابليس جاء بشهاب من نار ليجعلة فى وجهى ، فقلت : اعوذ باللة ثلاث مرات ، ثم قلت : العنك بلعنه الله التامة ، فلم يتاخر ثلاث مرات ، ثم اردت اخذة ، ووالله لولا دعوة اخينا سليمان لاصبح موثقا يلعب بة ولدان اهل المدينة )) .
ايها المسلمون .. ايتها المسلمات :
هكذا لم يال ابليس جهدا فى استنفاد حيلة للخلاص من رسول الله صلى الله عليه وسلم .. فها هو يعاود الكرة ولكن بسلاح جديد وبصورة اخرى ، فلم ياتى متشكلا حتى لايراة الرسول صلى الله علية وسلم فكان على صورته الحقيقية ، وقد احضر معة شهاب شهابا من نار ليجعلة فى وجة الرسول صلى الله عليه وسلم ، فراة الرسول صلى الله عليه وسلم خصوصية لة وكرامه من الله وحفظا ، فامكنة الله منه .
دائما هكذا يقف القدر حائلا بينة وبين ايذاء الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم .
ايها المسلمون .. ايتها المسلمات :
وهكذا كما علمتم .. اهوال موحشة !! ضراوة موغلة !!
مخططات قاتلة تبدا من مشاركة فى الراى بدار الندوة وافراغ السموم لالهاب الحماس ، الى حروب مادية بكل ما تعنية المادية من سيوف ونبال ودروع وسهام ، واخيرا – والذى لم ولن يكون اخرا – نار مشتعلة يحملها ، والله بقدرتة يطفئها .

*- الجن والخطف
قال عبيد بن عمير : فقد رجل فى عهد عمر ، فجاءت امراتة الى عمر فذكرت ذلك لة فقال : انطلقى فاعتدى اربعة اشهر وعشرا . ففعلت ثم اتتة ، فقال : اين ولى هذا الرجل ؟ فجاء ولية . فقال : طلقها ، ففعل . فقال عمر عمر : انطلقى فتزوجى ممن شئت ، فتزوجت .
ثم جاء زوجها الاول . فقال عمر . اين كنت ؟ فقال : استهوتنى الشياطين فواللة ما ادرى ... الحديث ) .
صحيح اخرجة البيهقى ( 7 /445 ، 446 ) من طريق قتادة عن ابى نضرة عن عبد الرحمن بن ابى ليلى (( ان رجلا من قومة من الانصار خرج يصلى مع قومة العشاء ، فسبتة الجن ، ففقد ، فانطلقت امراتة الى عمر بن الخطاب رضى الله عنه ، فقصت علية القصة . فسال عمر قومه فقالوا : نعم ، خرج يصلى العشاء ففقد . فامرها ان تتربص اربع سنين . فلما قضت الاربع سنين اتتة فاخبرته ، فسأل قومها فقالوا : نعم ، فامرها ان تتزوج ، فتزوجت . فجاء زوجها يخاصم فى ذلك الى عمر بن الخطاب رضى الله عنة . فقال عمر رضى الله عنه : يغيب احدكم الزمان الطويل لا يعلم اهله حياته . فقال لة : ان لى عذرا يا امير المؤمنين . فقال : وما عذرك ؟ قال : خرجت اصلى العشاء فسبتنى الجن فلبثت فيهم زمانا طويلا ... الحديث )).
وعن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ((اذا غربت الشمس فكفوا صبيانكم فانها ساعة تنتشر فيها الشياطين )) .
وعن جابر بن عبد الله رفعة قال : ((واكفتوا صبيانكم عند العشاء )) .
قال مسدد : (( عند المساء ، فان للجن انتشار وخطفة )) .
ايها المسلمون .. ايتها المسلمات :
بينكم عالم من الخطورة اهماله .. تكمن فية طاقات هائلة وقدرات فائقة وصلت الى حد الاختطاف وحمل الانسان وعزلة بعيدا عن اعين الناس .. الى اين ؟! وفى اى مكان ؟!
فاى عالم هذا ؟!
انة عالم الجن والشياطين الذى نسيناة ، وان شئت فقل تناسيناة !!